Home / أسرار أدسنس / تحديث سياسة وقوانين جوجل أدسنس 2019

تحديث سياسة وقوانين جوجل أدسنس 2019

تحديث سياسة وقوانين جوجل أدسنس ينطلق في شهر شتنبر 2019.

بعد مدة طويلة لم يقم جوجل أدسنس بتحديث سياساته، وجاء الوقت حاليا لتحديث وتعديل سياسة الاستخدام لبرنامج شركاء أدسنس.

لماذا ستقوم جوجل أدسنس بتحديث سياسة الاستخدام؟

جوجل من خلال تحديث سياستها تريد الحفاظ على مركزها الريادي في سوق الإعلانات، والمحافظة على هذا المركز يتطلب مزيدا من الجودة.

فالأمور لم تعد كما كانت في السابق؛ قبل سنوات كانت جوجل تلعب في الساحة لوحدها دون أن ينافسها أحد.

اليوم الأمر اختلف تماما فهناك منصة فيسبوك وإنستجرام وسناب وتويتر وشبكات الناتيف أدس…وغيرها من الشبكات الأخرى.

هذه الشبكات أخذت حصة كبيرة من جوجل، مما اضطر جوجل إلى الحفاظ على سمعتها، من خلال إصدار سياسة استخدام جديدة، تحافظ في الدرجة الأولى على مصالح المعلنين.

نتذكر قبل سنة ما جرى على يويتيوب، والحملة التي قامت بها جوجل على أصحاب القنوات، حيث ضيقت الخناق عليهم، مما اضطرهم إلى تحسين المحتوى.

توضيح من جوجل لسبب تحديث وتعديل السياسة:

جوجل في رسالتها التي توصلنا بها على بريد الحساب، تؤكد أن سبب إجراء التحديث على السياسة يعود بالأساس إلى كون الناشرين أصحاب المواقع يشتكون من غموض كبير في السياسة.

فيجد صاحب الموقع نفسه يفقد حسابه أدسنس دون سابق إنذار، ودون أن يعلم بالمخالفة التي ارتكبها بالتحديد.

جوجل من خلال السياسة الجديدة سوف توضح الأمور أكثر، وسوف تغير من طريقة تعاملها بشكل كبير جدا، فهي ستحافظ على مصالح المعلنين بالدرجة الأولى ولن تخسر الناشرين أصحاب المواقع.

جوجل أشارت في رسالتها إلى أنها سوف تنهج سياسة تعطيل عرض الإعلانات على بعض المحتويات التي سمتها “المحتوى المقيد” وهذا المحتوى، على العموم لا ينتهك السياسة، لكنه غير مسموح بوضع الإعلانات فيه.

وفي إطار تتبعنا لأخبار وجديد الموضوع على مواقع التواصل وجدنا أن الأمر بدأ تطبيقه فعلا، وأن مجموعة من الأشخاص اشتكوا من تقييد عرض الإعلان، سواء من حيث العدد المسموح به، أو من خلال التعطيل الكلي إلى حين إصلاح المشاكل.

رسالة جوجل AdSense حول تحديث سياسة الاستخدام:

هذه الرسالة لإعلامك بإجراء تغيير على سياسات الناشرين في Google لجميع منتجات الناشرين، وسيؤثر هذا التغيير على حسابك على AdSense.

في شهر أيلول (سبتمبر) 2019.

سنجري تغييرات على بعض سياسات المحتوى على مستوى منتجات الناشرين (AdSense وAdMob و”مدير الإعلانات”).

وبالرغم من أنه لا يتعين عليك اتخاذ أي إجراء اليوم لأن هذه التغييرات لن تؤثّر في الناشرين بشكلٍ فوري، احرص على قراءة هذه الرسالة الإلكترونية بالكامل للتعرّف على ما سيحدث الشهر القادم.

سبب إجراء هذه التغييرات:

من أهم مطالب الناشرين التي نتلقّاها أنهم يريدون منا توضيح سياساتنا وتبسيطها. ونحن ندرك أن الكثير منكم يستخدمون العديد من منتجات الناشرين. وبالتالي، نودّ أن نوفّر لك طريقة واضحة وسهلة لفهم كيفية التعامل مع سياساتنا ومدى انطباقها عليك، بغض النظر عن المنتجات التي تستخدمها.

في ما يلي ما يمكنك توقّعه:

•سياسات الناشرين في Google: والتي تحدّد أنواع المحتوى الذي لن نحقّق منه ربحًا من خلال أيّ من منتجات الناشرين. وتشمل هذه الأنواع:

المحتوى غير القانوني، ومحتوى الاعتداء الجنسي على الأطفال والميل الجنسي للأطفال، والمحتوى الجنسي الصريح، ومواضيع البالغين في المحتوى الملائم لجميع أفراد العائلة، والمحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية، ومحتوى الترويج لمنتجات يتم الحصول عليها من أنواع مهددة أو معرضة للانقراض، والمحتوى الخطير أو الازدرائي، والمحتوى الذي يحث على السلوكيات غير النزيهة، والمحتوى المضلّل، والبرامج الضارة أو غير المرغوب فيها، وطلبات الزواج عبر البريد​.

•قيود الناشرين في Google: والتي تحدّد أنواع المحتوى الذي سيتم تقييد عرضه على مصادر إعلانات محدّدة. وتشمل هذه الأنواع:

المحتوى الجنسي، والمحتوى الترويعي، والمتفجرات والبنادق وقطع غيار البنادق والمنتجات ذات الصلة بها، والأسلحة الأخرى، والتبغ، والعقاقير الترويحية، ومبيعات الكحول وسوء استخدامه، والمقامرة على الإنترنت، والعقاقير الطبية، والأدوية المكملات الغذائية غير المعتمدة.

سيستمر “إعلانات Google” (‏AdWords سابقًا) في عدم عرض إعلانات لأي من هذه المحتويات المحظورة، وسيتلقى الإعلانات فقط من منتجات إعلانية أخرى أو من خلال استخدام العروض المباشرة بين الناشرين والمعلِنين.

•تحقيق التوافق على مستوى منتجات الناشرين، ما يساعد على تحقيق بساطة الأداء والاتساق وسهولة الفهم، بغض النظر عن المنتجات التي تختار استخدامها.

ما يعنيه ذلك بالنسبة إليك باعتبارك أحد الناشرين في AdSense:
لن يُعدّ تحقيق الربح من المحتوى الذي تنطبق عليه قيود الناشرين في Google انتهاكًا للسياسة.

وبدلاً من ذلك، سنقيّد الإعلانات لهذا المحتوى حسب الاقتضاء، بناءً على تفضيلات كل منتج إعلاني و/أو تفضيلات المعلِن الفردية.

وفي بعض الحالات، يعني هذا عدم تقديم أي مصادر إعلانية عروض أسعار لمخزونك الإعلاني وعدم ظهور أي إعلانات لهذا المحتوى المقيَّد. لذلك، في حين أنه يمكنك اختيار تحقيق الدخل من إعلانات المحتوى الذي تنطبق عليه قيود الناشرين Google، يعني هذا أنك ستحصل على الأرجح على عدد أقل من الإعلانات لهذا المحتوى المحظور مقارنةً بالمحتوى الآخر غير المحظور.

لا يُسمح بتحقيق الربح من المحتوى الذي تغطيه سياسات الناشرين في Google، ويجب عدم وضع إعلانات ضمن هذا المحتوى. وكما هو الحال مع سياساتنا الحالية اليوم، قد تؤدّي محاولة تحقيق ربح من محتوى ينتهك السياسة إلى تعليق حساباتك أو إغلاقها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السياسات والقيود ستنطبق بالإضافة إلى أي سياسات أخرى تحكم استخدامك لمنتجات الناشرين في Google.

الإجراءات المطلوبة منك:

لا توجد إجراءات مطلوبة في الوقت الحالي. سيتم تحديث “مركز المساعدة” و”مركز السياسات” في شهر أيلول (سبتمبر) 2019 عندما تصبح هذه التغييرات سارية مع توفير بيانات تفصيلية لكافة السياسات والقيود. وحينئذٍ، يُرجى مراجعة السياسات والقيود التي تم تعديلها والتأكّد من امتثال المحتوى الذي تعرضه لها.

يُرجى العلم بأنه من الآن فصاعدًا، ستُعلن Google عن أي تعديلات يتم إدخالها على سياسات برنامج AdSense وقيوده في سجّل التغيير هذا. وبالتالي، على الناشرين مواكبة التغييرات التي يتم إدخالها على السياسات والالتزام بها في جميع الأوقات.

سجل بريدك الإلكتروني للتوصل بأحدث الاستراتيجيات للربح من الإنترنت مجانا

* indicates required

About taswi9at

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *