Home / أسرار أدسنس / حل مشكل تقييد عرض الإعلانات في جوجل أدسنس

حل مشكل تقييد عرض الإعلانات في جوجل أدسنس

مشكل تقييد عرض الإعلانات على الموقع تعتبر من أهم مستجدات جوجل أدسنس.

تلقى عدد من أصحاب المواقع رسائل من جوجل أدسنس تفيد بتقييد عرض الإعلانات على المواقع التي يمتلكها صاحب حساب أدسنس.

بداية ظهور مشكل تقييد عرض الإعلانات: 

هذا المشكل وهذه الرسالة وصلت لأصحاب المواقع في شهر سبتمبر 2019، وهو التاريخ الذي دخلت فيه سياسة جوجل أدسنس الجديدة حيز التطبيق.

جوجل أدسنس أخبر الناشرين في السياسة الجديدة لاستخدام برنامجه أن جوجل ستلجأ إلى إجراء جديد من أجل ضمان جودة الزيارات حفاظا على حقوق المعلنين.

الإجراء الجديد سيتخذ في حق المواقع التي ترتكب بعض المخالفات التي لا تصل إلى حد انتهاك السياسة، وذلك بتقييد عرض الإعلانات لمدة محدودة حتى يتم حل أصل المشكل.

تقييد عرض الإعلانات يعني إما منعها كليا لفترة محدودة، أو تقليل الظهور على عدد الوحدات الإعلانية. فإذا كنت تستعمل مثلا أربع وحدات إعلانية، وتم عقابك بتقليص عدد الوحدات، ستبقى مثلا وحدة إعلانية واحدة هي التي تظهر، أو يتم المنع بصفة كلية، إلى تاريخ غير محدد.

سبب ظهور مشكل تقييد عرض الإعلانات:

تقييد عرض الإعلانات يرجع بشكل أساسي إلى جودة الزيارات، فجوجل أدسنس بدأت تركز على الجودة التي تؤدي بنسبة كبيرة إلى حصول تحويلات لصالح المعلنين.

أغلب الأشخاص الذين توصلوا برسالة تقييد عرض الإعلانات يقولون بأنهم يعتمدون بشكل كبير على الزيارات القادمة من الفيسبوك، وزياراتهم من محرك بحث جوجل قليلة.

لماذا زيارات الفيسبوك تعتبر غير ذات جودة ؟

جوجل أدسنس يصنف زيارات الفيسبوك على أنها زيارات ليست ذات جودة، بكل بساطة لأن الزائر الذي ياتي إلى الموقع من الفيسبوك غير مهتم بالإعلانات، فهو لا يبحث عن شيء، وإنما أعجبته الصورة أو عنوان المنشور ودخل إلى الموقع، وإذا ضغط على الإعلان بالخطإ فإنه سرعان ما يرجع أدراجه.

في المقابل الزائر الذي يأتي من جوجل فإنه يأتي ليبحث عن حل لمشكل ما أو يريد شراء شيء ما، وبالتالي تظهر له إعلانات مطابقة لما يبحث عنه، فهو ينقر عل  الإعلان لأنه مهتم به، فتكون نسبة عملية التحويل كبيرة جدا بالمقارنة مع الزائر القادم من خلال الفيسبوك.

جوجل أدسنس أراد أن يواجه أيضا محترفي أدسنس أربتراج، الذين يعتمدون على الفيسبوك بشكل كبير، ويأتون بزيارات بالملايين ونقرات على إعلانات بجودة سيئة لا تفيد المعلنين في شيء.

حل مشكل تقييد عرض الإعلانات:

جوجل أوصت بالاستمرار في العمل وتحسين جودة الزيارات عند التوصل برسالة تقييد عرض الإعلانات.

الأمر الذي يجب عليك القيام به عند التوصل بالرسالة هو إيقاف الزيارات التي تأتيك من الفيسبوك والمصادر الأخرى غير ذات الجودة، والعمل على رفع نسبة الزيارات القادمة من محرك بحث جوجل.

والحرص على جودة المحتوى المفيد والمتجدد الذي يأتي بزيارات، فجوجل أدسنس لم يعد يحبذ عرض إعلاناته على مواضيع لا تستقبل زيارات.

وإذا لاحظتم قبل سنتين تقريبا بدأت الإعلانات تتأخر في الظهور على المواضيع الجديدة، وكذلك المواضيع التي لا تتلق  أي زيارات رغم أنها قديمة.

جوجل أدسنس أصبح أكثر تشددا من ذي قبل، ولم يعد يقبل النقرات كيفما كانت، بل أصبح يشترط ضمنيا أن تكون هذه النقرات ذات قيمة للمعلن.

سجل بريدك الإلكتروني للتوصل بأحدث الاستراتيجيات للربح من الإنترنت مجانا

* indicates required

About taswi9at

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *