Home / سيو SEO / تحديث محرك بحث جوجل يونيو 2019

تحديث محرك بحث جوجل يونيو 2019

تحديث محرك بحث جوجل لشهر يونيو 2019 يعتبر من التحديثات القوية التي كان لها تأثير قوي على المواقع الإلكترونية العربية والعالمية.

لماذا قامت جوجل بهذا التحديث؟

هذا التحديث يمكن تصنيفه ضمن التحديثات الشبه شهرية التي تجريها تقريبا في كل شهر، حيث تعودنا على إجراء تحديث في كل شهر لخوارزميات بحث جوجل.

الجديد في هذا التحديث أن جوجل قبل أن تبدأ في إجرائه أخبرت أصحاب المواقع ويب ماستر عبر تغريدة على تويتر أنها بصدد إجراء تحديث لنتائج محرك البحث يوم 3 يونيو 2019.
هذه تعتبر من المرات القليلة والنادرة التي تخبرنا فيها جوجل قبل إجراء التحديث، وهذا يعتبر أمرا جيدا، وينبغي أن يكون دائما.

الذي ابتدأ يوم 3 يونيو وانتهى يوم 8 من نفس الشهر.

ما تأثير هذا التحديث على المواقع؟

هذا التحديث كان له تأثير كبير على المواقع التي نديرها سواء التي نملكها أو التي ترجع إلى العملاء، ويمكن تلخيص الملاحظات على الشكل التالي:

-ملاحظة تقدم المواقع التي كانت قد تراجعت في التحديثات السابقة، والتي كانت قد تضررت بشكل كبير؛ حيث لاحظنا تعافي هذه المواقع وتقدمها من خلال مسك مجموعة من الكلمات التي كانت قد فقدتها في التحديثات السابقة.

-تراجع كبير وقوي لمواقع أخرى حيث فقد تقريبا كل الكلمات التي كانت تنافس عليها وخاصة المحتوى الأجنبي.

-استقرار مجموعة من المواقع الأخرى دون أن تتأثر لا سلبا ولا إيجابا.

ما الإجراء الذي يجب اتخاذه في حالة التراجع؟

يقول لنا خبراء جوجل أنه لا يوجد إجراء محدد يجب اتخاذه، وأن على أصحاب المواقع الاستمرار في العمل فقط دون الحاجة إلى اتخاذ إجراءات معينة.

فمن خلال ملاحظتنا واستنتاجنا يمكن القول أن جوجل اتخذت منهجا واضحا مغايرا لما كان في السابق؛ فمهما كانت جودة موقعك فإنك قد لا تسلم من التراجع وفسح المجال لمواقع أخرى منافسة.

ما تقوم به جوجل في تحديثاتها أشبه بتبادل للأدوار؛ ففي كل شهر تجد موقعا يصعد وأخر ينزل؛ ثم يصعد في الشهر المقبل وهكذا.

جوجل تريد أن تفسح المجال لجميع المواقع والموقع الذي يقدم أفضل تجربة للمستخدم هو الذي يحافظ على استقراره في ترتيب النتائج.


 

About taswi9at

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *